حفل رائع لكورال الإعدادية - التسجيل الكامل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

 
تسجيل شبه كامل لكونتسيرت كورال الإعدادية

حفل رائع لكورال إعدادية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان – جولاني – 02\05\2013
أحيا كورال المدرسة الإعدادية في مجدل شمس، مساء اليوم الخميس، حفلاً موسيقياً رائعاً حضره حشد كبير من الأهالي.
وقد برع الطلاب في عزفهم وغنائهم فألهبوا حماس الجمهور الذي صفق طويلاً في أكثر من مناسبة.

ويضم الكورال المدرسي، كلا من الطلاب:
نادر عواد، أيهم صباغ، ياسمين ابراهيم، آدم الحلبي، بلودان نخلة، ملك ابراهيم، مجيد أبو جبل، تمام الصباغ، بلودان العفلق، كاتيا فخر الدين، بيسان سراي الدين، حاتم رباح، سوار طريف وآدم أبو جبل. وجميعهم من طلاب المدرسة الإعدادية يتعلمون العزف في أطر خاصة بتمويل من أهاليهم، عدا الطالب آدم أبو الخير أبو جبل، فهو طالب في الصف الثالث الابتدائي، وقد انضم للفرقة كإطار يمكنه من خلاله تنمية موهبته في الغناء.


العازف هايل الصباغ - مدرب الكورال المدرسي

وأسس الكورال ويدربه العازف هايل الصباغ، بدعم من المدرسة ولجنة أولياء الأمور، وبدأ عمله مع مطلع العام الدراسي الحالي.
وقبل الأمسية قال السيد هايل عن أعضاء الكورال:
"هؤلاء هم أولادنا لديهم المواهب وهم بحاجة لدعم وأطر لصقل هذه المواهب. الفضل الأول يعود لأهالي هؤلاء الطلاب الذين لم يبخلوا على أبنائهم يوماً بالوقت والجهد والتربية الحسنة والمال، فلهم جزيل الشكر لأنهم أرسوا لنا أبناء على هذا المستوى".


آدم الحلبي - قدم عزفاً رائعاً على البيانو

السيدة ألماظة القلعاني، وهي عضو في لجنة أولياء الأمور، قالت:
"لقد تم تنظيم هذه الأمسية لدعم تأسيس غرفة موسيقى في المدرسة. ريع هذه الأمسية سيخصص لهذا الغرض. نلاحظ اهتماما كبيراً من قبل الأهالي، وحضورهم يدل على مدى هذا الاهتمام، عدا عن الدعم المادي الذي تلقيناه منهم"

السيد حمد مداح، أحد أولياء الأمور الذين حضروا الحفل، عبر عن سعادته لما شاهده وسمعه، فقال:
"جئت لحضور الحفل كدعم، ولكني فوجئت بالمستوى العالي الذي قدمه الطلاب. لقد عزفوا كمحترفين فأطربونا وأسعدونا. إنه لفخر لنا أن يكون لدينا مثل هؤلاء الطلاب الموهوبين. ما شهدناه اليوم يدل على أن لدينا مواهب وأطفال رائعين وعلينا خلق الأطر المناسبة لهم لكي يبدعوا. الشكر للمدرسة وللجنة أولياء الأمور ولكل شخص يخدم بلده بهذا الشكل. هذا هو المستقبل الذي نريد أن نراه لأولادنا".


مدير المدرسة السيد أيمن الصفدي

وبعد اختتام الحفل تحدث مدير المدرسة، السيد أيمن الصفدي، فشكر لجنة أولياء الأمور على مجهودها، وخص بالشكر السيد هايل الصباغ، الذي درب الطلاب وأعدهم لهذه الأمسية. كذلك وجه المدير شكره للأهالي الذين بذلوا جهودا كبيرة مع أبنائهم لإيصالهم إلى هذا المستوى من المعرفة والمهارة والتربية الحسنة.
وأضاف المدير، بأن المدرسة أخذت على عاتقها تنمية مواهب الطلاب وتوسيع مداركهم من خلال أطر لا منهجية، أحدها ما شهدناه اليوم، بالإضافة إلى أطر أخرى في التكنولوجيا والفن التشكيلي والرياضة وغيرها.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور

كلمة لدنة أولياء الأمور في الأمسية:

الطلاب الأعزاء.. أولياء الأمور المحترمين
دعوناكم اليوم، لنشهد معاً انطلاقة المشروع الإبداعي " كورال إعدادية مجدل شمس" المكوَّن من مجموعة من الشابات والشبان الموهوبين في مجال الموسيقى؛ سواءً على مستوى العزف على آلات وترية ونفخية متنوعة، أو على مستوى الأداء الغنائي. قسم كبير من أعضاء الكورال يتلقون، ومنذ سنوات، دروساً خاصّة عند موسيقيين متخصصين، وذلك خارج نطاق المدرسة.
يأتي إنجاز العرض الموسيقي الأول لكورال المدرسة تتويجاً لمبادرتين هامتين؛ الأولى: مبادرة لجنة أولياء الأمور الصفّية لصف "الريادة العلمية" –الثامن ج- لشراء بيانو للمدرسة.. حيث قام مربي الصف السيد محمود الصفدي وأعضاء اللجنة ( ديالا مداح – سلفانا إبراهيم – أيمن الحلبي – ألماظة القلعاني ) ومنذ العام الماضي، في العمل والدفع بهذا الاتجاه وفي الإعداد والإشراف. كما قام أعضاء اللجنة بالمبادرة لحملة جمع التبرعات من الأهالي، والتي نفذها طلاب الثامن "ج" وتكللت، أخيراً، بشراء هذا البيانو ليصبح من ممتلكات المدرسة.
المبادرة الثانية جاءت من اللجنة المركزية لأولياء الأمور عبر تقديم مقترح "إنشاء كورال موسيقي" قوامه طلاب المدرسة.. حيث تمَّ انتقاء مجموعة من المواهب الموسيقية (عازفين ومؤدين) وتدريبها بشكل أساسي وأوليّ ومتواضع على الأداء الجماعي لبعض الأعمال الغنائية، وذلك بإشراف العازف هايل الصباغ.
التكامل والتكافل بين هاتين المبادرتين، والجهود الرائعة التي بذلها أولياء الأمور والطاقم التعليمي ومركِّز الأنشطة المدرسية، والمواكبة والتشجيع والاهتمام الصادق الذي أبداه مدير المدرسة والهيئة التدريسية، والتفاعل الرائع، أولاً وأخيراً، لهذه المواهب الجميلة... كلّ هذه العوامل مجتمعةً، جعلت من فكرة إنشاء كورال موسيقي في إعدادية مجدل شمس أمراً ممكناً. تجبُ الإشارة، هنا، إلى أن هذا المشروع لن يحقق مبتغاه إذا اقتصر على تقديم أمسية موسيقية أو أكثر.. الهدف الأبعد لهذا المشروع أن يغدو نشاطاً أساسياً في الحياة اليومية للمدرسة، وأن يتجذّر ويتأصل في الأعوام القادمة. ولا بأس، في هذه العجالة، بالتذكير بأهمية الأنشطة الإبداعية في العمليتين التعليمية والتربوية وبدور الفنون فيهما.
نحن، في لجنة أولياء الأمور، نعتقد أن هكذا سياسة تربوية؛ تعطي أهمية خاصة للإبداع في حياة ويوميات المدرسة (سواءَ في مجال الموسيقى أو الفنون التشكيلية أو الفنون المسرحية أو الإبداع العلمي أو الرياضات الجسدية والذهنية أو سواها) يجب أن تتحول إلى مكوِّن أساسي في برامج المدرسة وأن تحظى بالدعم اللازم من قبل الجميع، ولا سيما مؤسسة المجلس المحلي التي ما زلنا ننتظر أن ترفد هذا المشروع بالدعم المادي واللوجستي الضروريان لنجاحه وديمومته كتكليل لمشروع القاعة خاصة والطابق السفلي عامة ، الذي بادر به رئيس المجلس كدعم لانطلاق المدرسة الجديده مشكوراً.
نودّ أن نشكر الأهالي جميعا و نخصّ بالذكر السيدات والسادة الذين عملوا من أجل تحقيق هذا العرض، وقدّموا كل ما يلزم من دعم ماديّ ومعنويّ.. وهم: السيد مجد مرعي – السيد أمين القضماني – السيد حمود محمود الصفدي – السيد سمير خاطر – والسيد فارس مجيد أبو جبل - السيدان نزيه وسلمان سراي الدين (مطعم نيسان) – السيد آمل رباح (مطعم XO) - السيد صالح أبوصالح – السيد توفيق فايز إبراهيم – السيد ماجد الشاعر – السيده إكرام عويدات – السيده سحر الصفدي – السيد فادي إبراهيم – السيد ماهر محمود مطعم (شاورما مجدل شمس).-موقع جولاني الالكتروني- موقع دليلك الالكتروني.

*برنامج الأمسية:
1- عزف جماعي (إنت عمري) / الطلاب المشاركين : مجيد أبوجبل "جيتار" – نادر عواد "عود" – أيهم الصباغ "كلارنيت" - آدم الحلبي "بيانو" – تمام الصباغ "عود".
2- كلمة مدير المدرسة السيد أيمن الصفدي.
3- آدم الحلبي "بيانو" / HUNGARIAN RHAPSODY NO.2- FRANZ LISZT مقتطفات مجريه / فرانس ليخت
4- كاتيا فخرالدين "غناء" + أيهم الصباغ "كلارنيت" أغنية التايتنك Celine Dion – My Heart Will Go On
5- نادر مرعي " جيتار " مجيد أبوجبل "جيتار" معزوفة Nothing Else Matters -Metallica
6- الكورال بأغنية "طلو حبابنا " / الطلاب المشاركين : بلودان العفلق – حاتم رباح – بيسان سراي الدين – سيلان الشوفي – ملك إبراهيم – سوار طريف - بلودان نخله./ زكي ناصيف
7- الكورال بأغنية "هلي يا سنابل" / زكي ناصيف
8- ياسمين إبراهيم "بيانو " - علموني-. موسيقى,زياد الرحباني / فيروز
9- أيهم الصباغ "بيانو" / Sonatina f major _Beethoven /بيتهوفين /
10- عزف جماعي "النهر الخالد" / تمام الصباغ – نادر عواد – أيهم الصباغ / محمد عبد الوهاب
11- الكورال بأغنية "طلعت يا محلا نورها" / سيد درويش
12- آدم أبوجبل "غناء" - بكرم اللولو- / فيروز
13- بلودان نخله "غناء" + نادر عواد " عود" / أغنية – تركني يا حبيبي- / دورا بندلي
14- ياسمين إبراهيم "بيانو" / - Mozart symphony No.40 g-moll KV 550/
15- آدم الحلبي " بيانو" / ETUDE REVOLUTIONARY - F.F.CHOPIN مقطوعه موسيقيه من اوبيريت (الثوري) ف.ف.تشوباين

نتمنى لكم استماعاً ممتعاً لجنة أولياء الأمور المركزيه